قواعد لعبة البادل

البادل هي رياضة تجمع بين عناصر التنس والاسكواش ، ولها مجموعة قواعد خاصة بها تختلف قليلاً عن تلك الخاصة بالتنس.

حجم الملعب: يتم لعب البادل في ملعب أصغر من التنس ، وعادة ما يكون مقاسها 20 م × 10 م. المحكمة محاطة بجدران أو ألواح من الجوانب الأربعة.

اللاعبون: يلعب البادل عادة من قبل فريقين من لاعبين لكل منهما. يقف اللاعبون في فريق على جانبي الملعب ويتناوبون في ضرب الكرة.

التهديف: يستخدم البادل نظام تسجيل مماثل للتنس ، مع الألعاب والمجموعات ولعب المباراة. يفوز الفريق الأول باللعبة ليبلغ 11 نقطة بفارق نقطتين. يربح الفريق الأول المجموعة التي فازت بستة مباريات بفارق مباراتين. عادة ما تكون المباراة هي الأفضل بين ثلاث أو خمس مجموعات.

الإرسال: يجب أن يضرب المرسل الكرة بحيث ترتد في مربع الإرسال الخاص بالخصم ثم على جانب المستلم ، بمجرد إرسال الكرة ، تبدأ النقطة ، ويمكن أن تضرب الكرة بأي جزء من المضرب أو الجسم.

الضربات الطائرة: لا يُسمح بالضربات الهوائية في البادل ، ويجب على اللاعبين ترك الكرة ترتد قبل ضربها. يمكن أن تضرب الكرة بعد ارتدادها مرة واحدة ولكن ليس قبل ذلك.

دعونا القاعدة: الكرة التي تصطدم بالسقف أو أي جزء آخر من الجدران هي ترك ويتم إعادة النقطة.

البدائل: لا يُسمح بالتبديلات في البادل ، يجب أن يلعب كل فريق مع نفس اللاعبين طوال المباراة.

المهلات: لا توجد مهلات رسمية في البادل ، ولكن ليس من غير المألوف رؤية الفرق تأخذ استراحة قصيرة بعد كل مجموعة أو بين المباريات

بشكل عام ، تعتبر لعبة البادل رياضة تتطلب حركة سريعة وتنسيقًا جيدًا بين اليد والعين والعمل الجماعي. باتباع هذه القواعد ، يمكن للاعبين التأكد من أنهم يلعبون الرياضة بأمان وعدالة.

Open chat
هل تحتاج الى مساعدة؟