ما هى رياضة البادل؟

البادل هي رياضة تُلعب في ملعب أصغر من التنس التقليدي وتستخدم كرة أصغر قليلاً وأثقل. تُلعب المباراة بفريق من لاعبين يقفان على طرفي نقيض من الملعب مفصولة بشبكة.

من الصعب تحديد أصل لعبة البادل ، لكن يُعتقد أن هذه الرياضة نشأت في المكسيك في الستينيات. سرعان ما انتشر إلى أمريكا الجنوبية ، وخاصة الأرجنتين وتشيلي ، قبل أن يصبح في نهاية المطاف مشهورًا في إسبانيا. اليوم ، يتم لعب Padel في العديد من البلدان حول العالم ولديها دائرة احترافية راسخة.

تبلغ أبعاد ملعب البادل 20 م × 10 م ، كما أن الملعب محاط بجدران يمكن استخدامها كجزء من اللعبة. يُسمح للكرة بضرب الجدران ، ويُسمح للاعبين باللعب على الجدران ، مما قد يضيف عنصرًا من الإستراتيجية إلى اللعبة. الشبكة أيضًا أقل مما هي عليه في التنس ، حيث يبلغ ارتفاعها 1.2 مترًا.

يتم لعب Padel بمضرب خفيف الوزن ، وهو أصغر حجمًا وأقل قوة من مضرب التنس. تختلف الكرة أيضًا ، فهي مصنوعة من الفوم أو المطاط وهي أصغر وأثقل من كرة التنس.

تعتبر Padel من الرياضات التي تتطلب جهداً بدنياً ، وتتطلب من اللاعبين أن يتحلىوا بالسرعة والرشاقة ولديهم تنسيق جيد بين اليد والعين. إنها أيضًا رياضة يمكن أن يتمتع بها الناس من جميع الأعمار ومستويات المهارة. إنه مثالي لأولئك الذين يبحثون عن بديل للتنس التقليدي أو الاسكواش. لدى البادل لعبة ديناميكية وسريعة الخطى.

أصبحت لعبة البادل أكثر وأكثر شعبية ، حيث بدأت العديد من الدول في تنظيم البطولات والمسابقات. تعد Padel World Tour أهم دورة دولية للبطولات ، حيث يتنافس العديد من اللاعبين من مختلف البلدان.

في الختام ، تعد البادل رياضة ممتعة ومثيرة وسريعة الخطى يمكن أن يتمتع بها اللاعبون من جميع الأعمار ومستويات المهارة. الملاعب الصغيرة والجدران تجعلها لعبة فريدة من نوعها تتطلب مجموعة من المهارات مختلفة عن التنس. مع تزايد شعبيتها ، تعد خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن رياضة جديدة وصعبة لتجربتها.

Open chat
هل تحتاج الى مساعدة؟